المحافظات

اخبار محافظة الاسكندرية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب دكتور _اشرف المهندس
 محافظ الإسكندرية يستقبل ٧ أسر مسيحية من العريش

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ٧ أسر من الأسر المسيحية القادمة من العريش، وذلك حرصا منه علي تهيئة كافة سبل الراحة لهم وتوفير مكانا آمنا ضمانا لسلامتهم من أى أحداث إرهابية من الممكن أن يتعرضوا لها، وذلك بعد أحداث الإرهاب التى تمت في الأيام الماضية، والتى استهدفت المواطنين هناك، خاصة المسيحيين، فى العريش وبعض المدن المجاورة لها، والتي شهدت ارتكاب أعمال قتل وعنف.

وكلف سلطان الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ بالالتقاء بالاسر المسيحية، لتلبية كافة مطالبهم والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم وتيسير حصولهم علي جميع الخدمات، التي تكفل لهم حياة كريمة.

من جانبها استقبلت الخولي الأسر واستمعت إلى كافة مطالبهم مؤكدة على أن جميع تنفيذي المحافظة على أتم استعداد لتسهيل كافة إجراءاتهم ومتطلباتهم ، وعلى الفور وجهت مديري مديريات التموين والصحة والمرور والتعليم والمعاشات والتضامن الاجتماعي بسرعة تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم الخدمات المطلوبة لهم  وإنهاء كافة مشكلاتهم في أسرع وقت، وكذا حل المشكلات المتعلقة بجهات عملهم بالعريش.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية علي توفير كل سبل المعيشة الكريمة للعائلات التى خرجت من العريش، حتى تعود الحياة هناك إلى طبيعتها، وتستطيع هذه الأسر العودة لمنازلها والعيش فى أمان.
 سلطان يستقبل قنصل عام المملكة العربية السعودية

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية  بمكتبه السفير منصور بن محمود سالم قنصل عام المملكة العربية السعودية وذلك لتقديم التهنئة لتوليه منصبه الجديد محافظا للإسكندرية، ولتوديعه لإنهاء عمله قنصلا عامة للملكة العربية السعودية بالثغر.

في بداية اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته لاستقبال السفير  مؤكدا على عمق العلاقات القوية بين البلدين والمستمرة عبر التاريخ، وأشار إلى أن السعودية بمثابة البلد الثاني للمصرين ، وهي الدولة التي تحمل لنا جميعا كل معاني الإعتزاز والتقدير في جميع المجالات .

وأشار سلطان إلى أن مشاعر الحب والأمتنان التي يكنها الشعب المصري بأكمله للمملكة العربية السعودية الشقيقة  لم تأتي من فراغ ، بل من خلال تجارب أثبتتها الأيام أن المملكة السعودية كانت ومازالت وستظل السند القوي وقت الأزمات التي تواجهها مصر ، ولعل ما يؤكد ذلك مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لمصر عقب ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو ، عندما أعلنت بكل حزم وقوة أنها مع الشعب المصري في ثورته المجيدة ، ضد قوي التطرف والإرهاب وكل محاولات النيل من أمن واستقرار الوطن  .

وأكد المحافظ  أن السفير/ منصور بن محمود سالم  كان خير ممثل لدولة عظيمة مثل المملكة العربية السعودية فى الإسكندرية، متمنيا له التوفيق فى حياته القادمة ، ومشيرا أن الجميع سيفتقدونه فقد بذل مجهودا كبيرا لدعم العلاقات بين البلدين .

على الصعيد نفسه أضاف المحافظ  أنه يعمل جاهدا للإرتقاء بمنظومة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطن السكندري ، وإيجاد الحلول الممكنة للنهوض والتنمية في كل المجالات، لافتا إلى أن المسئولية بالإسكندرية كبيرة جدا ولكنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف المرجوة حتي تظل الإسكندرية كما كانت مدينة العلم والثقافة والفنون والتي تحتضن كل الحضارات  .

من جانبه وجه السفير كل الشكر والتقدير إلى  المحافظ علي حفاوة الاستقبال والترحيب ، موضحا أنه خلال عمله العاميين الماضيين بالإسكندرية لاقى كل سبل التعاون من جميع المسئولين وتقديم كافة سبل الراحة والتعاون للجالية السعودية هنا ، وأعرب عّن سعادته بالمدة التي قضاها بعروس البحر الأبيض المتوسط واضطراره لتوديعها، لافتا إلى مكانة الإسكندرية الكبيرة، وأن كل من يزورها لا يستطيع مغادرتها بسهولة.

وأشار السفير إلى أن الإسكندرية لها طابع خاص فهي العاصمة الثانية لمصر، مؤكداً على أن المواطن يحتاج أن يشعر بتواجد المحافظ بينهم في الشوارع وهو ما أكد عليه المحافظ بأن العمل الميداني والتواجد المستمر بين الناس هو من أولي اهتماماته.

وفى نهاية اللقاء أهدى المحافظ درع المحافظة للسفير تكريما له على مجهوداته المبذولة خلال فترة تواجده بالثغر .

سلطان يحضر حفل إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية العامة بالإسكندرية

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  حفل إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية العامة بالإسكندرية، وذلك بحضور السفير / ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي جمهورية مصر العربية،والسيد /ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، والسادة سفراء وقناصل الدول الأجنبية والعربية ولفيف من السلك الدبلوماسي والشخصيات الهامة.

وفي كلمته رحب سلطان بجميع السادة الحضور، مقدما التهنئة للشعب الأمريكي والسفارة الأمريكية وقنصليتها بمناسبة إعادة افتتاح مقرها مرة أخري بالثغر، مشيرا الي أن هذا يأتي كإضافة دبلوماسية جديدة للمحافظة ، ووجود رؤية جديدة في مزيد من التعاون وفقا لسياسة الدولة، ومؤكدا أن هذا يأتي ضمن تعزيز وتطوير  العلاقات بين مصر والولايات المتحدة للأمريكية في كافة المجالات فيما يصب الصالح العام ومصلحة المواطن.
هذا وأشار المحافظ أن الإسكندرية من أعرق مدن مصر فهي العاصمة الثانية ولابد أن يكون لها تمثيل دولي يليق بمكانتها المرموقة،  موضحا أننا نتحرك من خلال وزارة التعاون الدولي، وسياسة الدولة لخلق مزيد من التعاون والعلاقات التنموية مع الجميع.
 
من جانبه شكر السفير المحافظ علي الحضور مؤكدا علي استمرار التعاون بين الجانبين، مشيرا إلي أهمية ومكانة الإسكندرية من بين غيرها من المدن ، كما أكد علي تعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية  بأكبر قدر ممكن لتعزيز موقف مصر ورخائها وبما يعود بالنفع على البلدين من خلال زيادة حجم التبادل التجاري، وقال أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر شريكا استراتيجيا وأساسيا، وأكد أن مصر تلعب دورا محوريا بالمنطقة وهو ما يعزز دعم العلاقات وتطويرها، خاصة مع تمتعها بخصوصية ومكانه قوية.
وأوضح أن القنصلية العامة بالإسكندرية منوطة بتقديم خدمات في صورة برامج التبادل ودعم البرامج الاقتصادية يمتد نطاقها من بورسعيد شرقا للسلوم غربا، وأن قوة العلاقات الثقافية تنعكس على العلاقات بين القاهرة وواشنطن.
سلطان يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي مصر

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  مكتبه السيد السفير / ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي جمهورية مصر العربية،وذلك لتهنئته بتوليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية وبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، وذلك بحضور السيد /ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية.

في بداية اللقاء ؛ رحب المحافظ بالسفير ، متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، ومؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، كما أعرب عن سعادته باستقباله في الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، ورحب بالتعاون في مجال معالجة المخلفات الصلبة ومجال عمل برامج تدريبية للعاملين في الحكومة والقطاعات الصناعية، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الامريكية بالإسكندرية. 
كما قدم المحافظ التهنئة للسفير والشعب الأمريكي بمثابة إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، متمنيا لهم دوام التوفيق.

من جانبه شكر  السفير المحافظ علي حفاوة الاستقبال مقدما له التهنئة على توليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية ومتمنيا له دوام التقدم والرقي خاصة وأن محافظة الإسكندرية من أهم محافظات مصر الاقتصادية والسياحية، وأكد أن القنصلية علي أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات للمحافظة، مشيرا انها تقدم العديد من برامج التدريب والتبادل، وهو ما رحب به المحافظ .

وخلال اللقاء تم التطرق لأهم المشاكل التي تهم الشارع السكندري؛ و أكد المحافظ أن مواطني الإسكندرية لهم طبيعة خاصة، ومن أكتر المواطنين حبا وحرصا على تقدم مدينتهم ، وأشار أنه يعمل علي كافة الاتجاهات لحل مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن. وأهمها إحلال وتجديد البنية التحتية والمرور والصحة والنقل ومعالجة مياة الصرف الصحي وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها ، مشيرا أن المحافظة تعمل جاهدة من خلال العمل كفريق واحد ويتم دراسة كافة المشكلات ووضع المقترحات للوصول إلى أنسب الحلول التي ترضي مواطنيها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا .

كما أكد المحافظ أن لدينا استيراتيجية قصيرة المدي والمتمثلة في الخدمات والتموين وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها، وأخري طويلة المدي والمتمثلة في خلق خطط مرورية جديدةو معالجة مياه الصرف الصحي وامتداد العمراني للإسكندرية ناحية الغرب . كما أننا نعمل علي زيادة تحسين المنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية بشكل أفضل ونعمل علي إقامة دورات في الإدارات الصحية وإدارة المستشفيات وتنمية مهارات العاملين في قطاع الصحة، كما أشار أن الإسكندرية يجب أن تعود لها مكانتها التي تليق بها عروسا للبحر الأبيض المتوسط وعاصمة للسياحة والجمال ، لتصبح كما كانت أهم مقصد سياحي في مصر لزائريها العرب والأجانب 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى